"ميرا" تستنفر مجلس النواب قبل إحالتها للجنة التوجيه الوطني

{title}
أخبار الأردن -

ما تزال قضية عرض رواية ميرا في معرض للكتاب داخل مدرسة في محافظة جرش، تثير ردود فعل غاضبة، حيث قرر محلس النواب اليوم الأربعاء، إحالة قضية الرواية إلى لجنة التوجيه الوطني.

وأكد رئيس المجلس أحمد الصفدي، أهمية متابعة الموضوع من قبل لجنة التوجيه الوطني، إضافة إلى متابعة قضية المواقع الإباحية، فيما اقترح النائب عمر عياصرة تكليف مجلس النواب للجنة التوجيه الوطني بمتابعة القضية.

وزارة الثقافة تعترف بمسؤوليتها عن رواية ميرا: خطأ سقط سهوا
 

ودعا النائب ينال فريحات، إلى محاسبة الموظفين المسؤولين في وزارة الثقافة عن نشر تلك الرواية.

وأضاف فريحات أن الرواية تمس قيم وأخلاق المجتمع الأردني في ظل ما تحمله من مفردات خادشة للحياء العام.

وزارة الثقافة تسحب رواية ميرا لـ"إساءتها للذوق العام"

وكانت وزارة الثقافة، قررت أمس الثلاثاء، سحب الرواية للكاتب الأردني قاسم توفيق، والصادرة عن دار نشر أردنية منذ ثلاث سنوات، وأعيد نشرها ضمن برنامج مكتبة الأسرة لهذا العام، وفق ما ذكر أمين عام وزارة الثقافة بالوكالة مدير برنامج مكتبة الأسرة أحمد راشد.

وقال في بيان، إنه "تم سحب الرواية من معارض القراءة للجميع في مختلف مراكز التوزيع في المملكة نتيجة لملاحظات وردت من بعض زوار مراكز البيع... والوزارة في صدد إعادة تقييم الرواية للوقوف على المسوغات النقدية التي وجهت لها".

وزارة الثقافة تعلم بوجود رواية خادشة للحياء بمدرسة بنات
 

وأضاف راشد، أن "الرواية تنطلق من الفكرة الأدبية للنص في بعدها الدرامي الذي يشتمل على تناقضات الواقع في بعديه السلبي والإيجابي، لإبراز الصور الإيجابية، والذي يعرف بتيار الوعي، وإن اختيار أعمال الكاتب قاسم توفيق تمثل قيمة إبداعية مهمة من وجه نظر نقاد كبار".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير